Ensemble pour l'égalité et la dignité
  juin 2017  
lumamejevesadi
2930311234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293012
Il n'y a aucun évènement à venir pour ce mois dans l'agenda
رحمة مواطنة مغربية
بعد سنتين من الاضطهاد الذي عاش فيه سكان عمارة شارع بوردو بسبب تهديدات شبح الإفراغ و التي كانوا يتعرضن/ون لها صباح مساء، حتى صارت نوافذ بيوتاتهم/هن لا تطل إلى على غذ التشرد و العيش بين جدران الأزقة دون مأوى يضمهم/هن و في خضم هذه الدوامات التي بلغت ذروتها قبيل شهر رمضان بصاعقة لسكان هذه العمارة بحضور عون قضائي لتنفيذ حكم الإفراغ من الشقة... التي أطفأ فيها السيد حميد أبو الصبر أول شمعة ميلاده و لعدم رضوخه لهذا الحكم الذي كان بالنسبة له ظالما و جائرا، وحكما بالموت عليه وعلى أسرته الصغيرة.

ولكن الأمور لم تقف عند هذا الحد بل تعدته باستلام السيدة رحمة حداد زوج الضحية باستدعاء من المحكمة، لتلبي الأمر و تفاجأ باعتقالها، و بعد أن تلقى زوجها الخبر الفظيع و توجه لمحكمة عين السبع التي تم الاعتقال فيها ليفاجأ هو الآخر باعتقاله معها، ليحول ولاية أمن الدار البيضاء بتهمة تحقير الحكم القضائي و بالسب و الشتم في حق العون القضائي، و قد أحيل هذا الملف على الضابطة القضائية من أجل تعميق البحث فيما نسب للزوجين ضحية الحكم بالإفراغ.
وفي ظل هذه الملابسات تطرح مجموعة من الأسئلة :

- بأي قانون مدني أو إنساني يتم اعتقال زوجين و ترك ابنهما ذو التسع سنوات عرضة للتشرد؟

- كيف يتم الحكم على مواطنين و مواطنات بالإفراغ بالاستناد إلى القانون دون أي تعويض يكفيهم لإيجاد مأوى؟ و أي قانون هذا الذي ينصف طرفا عوض الآخر؟

- و هل سيكون ممثل الحق المدني حاضرا في هذه القضية؟
للعلم فقط ليست هذه الحالة الأولى التي تتعرض لها مواطنة محكوم عليها بالإفراغ الجائر للاعتقال ففي الشهر نفسه من السنة
الفائتة تم اعتقال مواطنة أخرى بالتهمة نفسها، في انتظار اسم الضحية الثالثة رمضان القادم .